Little Known Facts About تقنيات تجنب الحوادث.

Wiki Article



تعد وسائل السلامة في السيارات أحد الجوانب الحاسمة التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند شراء سيارة جديدة أو استخدام سيارة مستعملة، فبغض النظر عن الأداء والتصميم الرائعين للسيارة، فإن السلامة تأتي دائمًا في المقام الأول، فإذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة أو ترقية سيارتك الحالية، فإن النظر في وسائل السلامة التي توفرها السيارة يجب أن يكون في صدارة اهتمامك.

يُعَدّ هذا الأمر مهمَّاً بشكلٍ خاص في الأوقات التي تشهد ازدحاماً مروريَّاً كثيفاً، إذ قد تعتقد بأنَّ السيارة التي أمامك تزيد سرعتها بشكلٍ كبير فتتحرك السيارة قليلاً إلى الأمام وتعود فوراً إلى التوقف مرةً أخرى.

حركة جسدية عندما وقع الحدث الأول. يتم وصف الكائنات المعنية ، وبالنسبة لتلك المتعلقة بالأحداث ، تشمل خصائص الكائنات الموقف والحركة

المصابيح الأمامية التكيفية تتبع اتجاه عجلات القيادة، وتقوم بعض الأنظمة بذلك عن طريق تحريك المصابيح الأمامية بشكل نشط مع الأماكن التي تشير إليها العجلات (اتجاه عجلة القيادة)، في حين تقوم أنظمة أخرى بتشغيل مصابيح أمامية منفصلة وظيفتها بالفعل هي تحديد اتجاه العجلات.

لا يحتاج وضع حزام الأمان إلى أكثر من بضع ثواني إلَّا أنَّه يمكن أن ينقذ حياتك في حال وقوع حادثٍ ما.

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من المزيد من التفاصيل السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

، تتمثل في فصل الأشخاص عن العوامل الضارة عن طريق تغليف العناصر الضارة ، أو تركيب حواجز بين العمال والعوامل التي قد تسبب الإصابة.

الطاقة التي تعرض الجسم للإجهاد المفرط في مثل هذه الأفعال ، مثل تحريك الأحمال الثقيلة أو التواء الجسم

أظهر تطبيق هذه الفئات في دراسة سكانية للحوادث المميتة المتعلقة بالعمل أنه يمكن استخدامها بشكل موثوق. أظهرت النتائج أن الأخطاء القائمة على المهارات حدثت بشكل متكرر بشكل عام وأن تكرارات أنواع الأخطاء الثلاثة تم توزيعها بشكل مختلف عبر تسلسل الحدث.

في مجال الطيران والأنظمة الأخرى عالية الهندسة والآلية ، رأينا أن زيادة الأتمتة قد لا تؤدي بالضرورة إلى تحسين السلامة.

يمكن تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على مسافة آمنة بجوار هذه المركبات، وتجنب البقاء في هذه الزوايا العمياء لفترة طويلة.

إذا كان سلوك العمال داخل قطاع أو مجموعة تجارية أو مؤسسة أو سلوك فرد ما سيتأثر ، فإن المعرفة المتعلقة بالعديد من الحوادث مطلوبة من أجل زيادة وعي العمال. في الوقت نفسه ، يجب توفير المعلومات حول العوامل التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث وحول الإمكانيات المعروفة للعمل التي قد تقلل من مخاطر الضرر أو الإصابة.

يمكن تفسير ذلك على أنه نتيجة لعملية التحكم المتماثل حيث تحدد درجة الحذر السلوكي معدل الحوادث ويحدد معدل الحوادث مدى الحذر في سلوك المشغل.

تُشكل الزوايا العمياء على الجانبين الأيسر والأيمن للشاحنات الثقيلة تحديًا حقيقيًا للرؤية بالنسبة للسائقين. تمتد هذه الزوايا على طول الشاحنة بأكملها، مما يعوق قدرة السائقين على رؤية المركبات الأخرى وراكبي الدراجات والراجلين الذين يسيرون بجانبهم.

Report this wiki page